الأباء المؤسسين

الأباء المؤسسين ورحلة البداية:

من بداية متواضعة في قرية ريفية صغيرة أسمها قرض تبعد حوالي 35 كلم إلى الجنوب من مدينة تعز، أصبح مؤسسي مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه هم أصحاب أشهر الشركات العائلية في اليمن الحديث. جدير بالذكر أن المجموعة لا تزال ملتزمة ومتمسكة بالقيم والأعراف التي تبناها مؤسسيها منذ البداية.

 

لقد بدأت المجموعة نشاطها في سنة 1923 عندما قام المغفور له بإذن الله الحاج هائل سعيد (1902 – 1990) بالإنضمام لأخويه الحاج محمد (1895 – 1952) والحاج عبده (1898 – 1981) في الإبحار بعيداً عن حياة الفقر التي عاشوها في اليمن والبحث عن فرص جديدة حتى وصلوا إلى ميناء مرسيليا في فرنسا، أما الأخ الأصغر جازم (1910 – 1996) فقد مكث في اليمن للإهتمام بشئون العائلة فيها.

وعقب وفاة والدهم سعيد أنعم في عام 1935، رجع الأخ الأكبر محمد للإهتمام بالعائلة، وقام جازم بالسفر لفرنسا ليحل محل أخيه هنالك وأنضم لأخويه هائل وعبده في العمل وأرسال المال اللآزم لذويهم في اليمن.

بداية التأسيس

في سنة 1938 ألتقى جميع الأخوة في قرية قرض بعد سنوات قضوها بعيداً عن الأهل، ونسبة لما عانوه في الغربة والبعد عن الأهل فقد قرروا جميعاً الإكتفاء بمدخراتهم في تأسيس عمل تجاري لهم في اليمن. وكانت البداية بأسم شركة هائل سعيد أنعم وأخوانه والتي كانت مجرد متجر تجزئة صغير في إحدى الشوارع الجانبية في اليمن والذي كان بمثابة النواة واللبنة الأولى في بناء المجموعة بل والنغمة التي عٌزف عليها لحن النجاح لمستقبل المجموعة.

 

الإرث الدائم:

ومع تطور الأعمال وازدهارها بفضل العمل الجاد والإخلاص فقد قرر الحاج سعيد أنعم رحمه الله تكريس الـ 20 سنة المتبقية من حياته للأعمال الخيرية ورعاية المجتمعات المحتاجة. ومن ثم فقد قام بتحويل كافة الأعمال للجيل الثاني من المجموعة.

 

وبعد حياة تميزت بالتواضع والورع وفعل الخيرات أنتقل الحاج هائل سعيد أنعم إلى مثواه الأخير بتاريخ 23 أبريل 1990 تاركاً خلفه أرثاً لمؤسسة عائلية قامت على القيم والأعراف ونالت مركزاً في مصاف المجموعات العالمية الحديثة.

Related Links

علامات المجموعة التجارية

Each of our brands has its own heritage and personality, but they all have one mission to acheive.